الخميس.. افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية بالغربية

الخميس.. افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية بالغربية
الخميس.. افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة اللوجستية بالغربية

أكد المهندس شريف يونس المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، قيام وزير التموين د.علي المصيلحي واللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بتفقد أعمال الانشاءات وسير العمل، غدا الخميس.

 

ويأتي ذلك، بعد أن تم إنجاز حوالي 40 % من المنطقة اللوجستية، في أقل من عام، وسيتم عقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح ما تم إنجازه بها من أعمال إنشائية وأعمال البنية الأساسية بها وإنتهاء المرحلة الأولى من المشروع.

 

وقال المهندس شريف يونس، إنه من المقرر الانتهاء من المنطقة بالكامل وبدء العمل بها خلال العام القادم.

 

وأكد أن مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، يعد من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية على أرض المحافظة، والذي يقع على مساحة 83 فدانا على أرض منطقة سبرباي بمدينة طنطا باستثمارات 6 مليار جنيه، والذي يضم عدد كبير من المشاريع والمناطق الصناعية والاستثمارية التي ستخدم محافظة الغربية، و10 محافظات مجاورة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلا عن إقامة فندق كبير على أحدث النظم العالمية، وملاعب وأندية ومناطق ترفيهية.

 

وأضاف المهندس مايكل كرم مدير مشروع المنطقة اللوجستية، أنه تم الانتهاء من أعمال انشاءات  للمول التجاري، ومخازن الأدوية اللوجستية، لافتًا إلى أنه تم إنشاء المباني الخرسانية والانتهاء منها في وقت قياسي.

وأشار "كرم" ، إلى نه تم الانتهاء من استصدار التراخيص الخاصة بالمركز الطبي ومنطقة تجارة السيارات، وتم البدء في أعمال الحفر، مؤكدا على أنه تم الانتهاء من توصيل جميع مرافق الأساسية من كهرباء وصرف صحي ومياه للمنطقة، وجاري العمل في باقي أجزاء المشروع، من مناطق ترفيهية ومناطق صناعية، وملاعب ومساحات خضراء، وأكبر نادي رياضي، وأكبر فندق على أحدث النظم لخدمة أهالي محافظة الغربية، و10 محافظات مجاورة بما يعادل 42 مليون نسمة، وسيتم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2020، وسيوفر 50 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.